الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
ads
ads

وفد اتحاد وكالات أنباء دول "التعاون الإسلامي" يزور مقر "أذرتاج".. ودعوات لتوسيع التعاون في مواجهة "الأخبار الكاذبة"

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 04:27 م
دبي اليوم
طباعة
وفد اتحاد وكالات


باكو في 28 أكتوبر / وام / 

 زار وفد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا"، مقر وكالة الأنباء الأذرية "أذرتاج"، حيث اطلع على خدماتها التي تقدمها على مدار الساعة.

وناقش الوفد مع سعادة أصلان أصلانوف رئيس إدارة هيئة الوكالة سبل تعزيز التعاون المشترك، خاصة فيما يتعلق بنشر المواد الإعلامية والترويج لنهج التسامح والاعتدال ومواجهة التطرف والإرهاب.

وقدم أصلانوف لوفد الاتحاد شرحا حول تاريخ الوكالة، مشيرا إلى أنها تترأس حاليا المؤتمر الدولي لوكالات الأنباء ومنظمة اتحاد وكالات أنباء دول آسيا والمحيط الهادئ /أوانا/ ولديها مراسلون في 21 بلدا بما فيها الدول العربية.

وقال إن الوكالة تبث موادها بـ7 لغات من بينها العربية والألمانية والإنجليزية والفرنسية، فيما ركزت خلال السنوات الماضية على الإعلام الرقمي للوصول إلى أكبر عدد من القراء والمشاهدين.

وحذر سعادة أصلان أصلانوف من "الأخبار الكاذبة" التي أصبحت تشكل خطرا كبيرا على استقرار الدول، معربا في هذا الصدد عن الرغبة في تعاون أكبر مع وسائل الإعلام العربية لمواجهة هذا الخطر، منوها إلى علاقات الصداقة التاريخية بين بلاده ودول الاتحاد.

وخلال جلسة عمل، حملت عنوان " سياسة التضليل الإعلامي تهديد للاستقرار في العالم الحالي " وعقدت على هامش منتدى باكو الإنساني الدولي السادس الذي عقد في العاصمة الأذربيجانية مؤخرا، حذر أصلانوف من " الأخبار الكاذبة " التي وصفها بالظاهرة في الإعلام، داعيا جميع الصحفيين في العالم إلى الوقوف بحزم أمامها.

وتحدث عن التعاون بين وكالات الأنباء بالدول الإسلامية وسبل تعزيزه في مجال التبادل الإخباري ومشاركات الوفود في مختلف المحافل الإسلامية والوطنية التي تقام بالدول الإسلامية، منوها في هذا الإطار إلى الحضور اللافت لوسائل الإعلام العربي في منتديات باكو.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن ارتياحهم للمشاركة الفعالة لـ " أذرتاج " في نشاطات اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي، مشيرين إلى أن ما شاهدوه في أذربيجان من بيئة متسامحة وتنمية ترك لديهم انطباعات غنية عن هذه البلاد التي تساهم عن كثب في تعزيز التضامن الإسلامي وتتخذ موقفا حازما في مكافحة حالات كراهية الإسلام، مشيدين بدور الوكالة في هذا الإطار.

وأكدوا حرص اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي /يونا/ على التعاون الوثيق مع " أذرتاج "، معربين عن سعادتهم بزيارتها، وارتياحهم لما شاهدوه من تطور في أدائها.

ads
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟