السبت 28 مايو 2022 الموافق 27 شوال 1443
ads
ads

معرض القاهرة الدولي للإستثمار يستضيف الجامعة البريطانية بالقاهرة ترسيخاً للعلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة المتحدة

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 12:15 ص
دبي اليوم
طباعة
معرض القاهرة الدولي
الجامعة البريطانية تشارك في معرض القاهرة الدولي للاسثتمار وتقترح خارطة طريق لتدشين أول بورصة مشتقات مالية في مصر

تشارك الجامعة البريطانية بمصر في معرض القاهرة الدولي للاسثتمار الذي سينطلق يومي 29 و 30 نوفمبر المقبل، ويضم نخبة من رموز وكبار الشخصيات الاقتصادية في مصر والعالم العربي والدولي، كما يشارك في هذه المعرض عدد ضخم من الشركات الناشئة المحلية والدولية.

وأعلنت الجامعة البريطانية في مصر عن مشركتها في المعرض وبحضور لفيف من كبار الشخصيات ممثلين عن مجلس الأمناء والقيادات الجامعية بتلك الجامعة لما تنتهجه من دور ريادي يشارك بقوة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

وقام قسم الاقتصاد بالجامعة ممثلا في الدكتور عبد المنعم لطفي أستاذ مساعد اقتصاديات التمويل بالجامعة بإعداد مقترح لخارطة الطريق التي يجدر بالقطاع المالي غير المصرفي في مصر أن يمضي في خطواتها حتي يتسني انشاء وبدء العمل في بورصة المشتقات المالية الأولي من نوعها في مصر.

وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للاستثمار واسواق المال في نسخته الرابعة يومي يومي 29/30 نوفمبر الجاري في فندق إنتر كونتننتال سيتي ستارز بالقاهرة، وذلك بحضور نحو 150 شركة عالمية وعربية تم دعوتهم لشهود فعاليات انطلاق الحدث الضخم، بينما يشارك بشكل أساسي في المعرض 35 شركة عالمية وعربية، تعمل في مجال الاستثمار وأسواق السندات والأسهم وغيرها من الأنشطة الاقتصادية.
من جهته أعرب الدكتور وائل قابيل رئيس مجلس إدارة المجموعة المالية قابيل ورئيس المؤتمر، عن سعادته لمشاركة الجامعة البريطانية في مصر بمعرض القاهرة الدولي للاستثمار حيث تكون إضافة لهذا المؤتمر لكونها صرح من صروح التعليم في مصر والعالم.

وأضاف "قابيل"، أن المعرض يناقش عددا من القضايا الاقتصادية الهامة أهمها: الفرص الكبيرة لتسهيل الاستثمارات (المباشرة / غير المباشرة) التي تدعمها الحكومة المصرية

- كيف تغيرت توجهات الاستثمار ما بعد كورونا؟

- أهمية العمل عن بعد في ظل جائحة كورونا

- الإمكانيات والفرص الكبيرة بالبورصة المصرية

- فرص مالية جديدة خلال هذه الأوقات الحالية

- سوق البورصة والصرف

- التحول الرقمي

- الشمول المالي

- سوق الذهب واللوائح التنفيذية لمحاربة تجارة الهواء.

- الفرص الاستثمارية في العاصمه الادارية الجديدة.

- الآليات والقوانين المعمول بيها لمتاجرة الدهب من خلال منصات تتيح الشراء / واعادة البيع علي سبائك الذهب والمشغولات الذهبية.

- سوق العملات الأجنبية والتداول الالكتروني

- التقنيات المالية الحديثة (البلوكتشاين والعملات الرقمية والعملات المشفرة).

أشار إلى أن المعرض يتيح المؤتمر فرصة رائعة للتواجد بين أكبر الوسطاء في سوق الأوراق المالية المصرية والأسواق العالمية، بالإضافة إلى نخبة من المطورين العقاريين، والجامعات ومراكز التدريب، وشركات التمويل التأجير، وشركات التامين، والبنوك المحلية والعالمية ، وجميع المؤسسات المالية في أسواق الاوراق والبورصات.
ads
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟