الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 الموافق 20 ربيع الأول 1443
ads
ads

عماد حمدي فنان مصري يحصد جوائز لجنة التحكيم الكبرى بأمريكا

السبت 20/مارس/2021 - 07:22 ص
دبي اليوم
طباعة
عماد حمدي   العالمي
عماد حمدي " العالمي "
(فنان مصرى يفوز بجوائز لجنة التحكيم الكبرى من أمريكا)


تشهد ولاية لوس أنجلوس الأمريكية إنجاز جديد لعازف الجيتار المصرى العالمى "عماد حمدى" يضع إسم "مصر" فنيا وثقافيا في مكانة فنية دولية رفيعة المستوى بفوزه بجوائز لجنة التحكيم الكبرى الذهبية والفضية عن ثلاثة من أعماله الفنية المتميزة في مهرجان "لوس أنجلوس السينمائى الدولى" المقام فى مدينة ماليبو الغربية ، وهى جائزة لجنة التحكيم الكبرى الذهبية عن مقطوعة "تانجو ميلونجا" ، وجائزة لجنة التحكيم الكبرى الفضية عن مقطوعة "لا فول" ، والتى أوضح بإسهاب الفنان المصري العالمى لجريدة "دبى اليوم" أنها لحن من أمريكا اللاتينية أشتهر فى أوروبا والعالم بعد أن قامت بغنائه الفنانة الفرنسية الشهيرة "إديت بياف" حتى أن إستخدمه الفنان عادل إمام فى الفيلم المصرى الشهير "عمارة يعقوبيان" فى رقصة مع فتاة شابة ليدلل بها على جمال وسحر فرنسا التى عاش فيها جمال أيام الصبا ، وجائزة لجنة التحكيم الكبرى الفضية عن الموسيقى التصويرية للفيلم الشهير "بلاك أورفيوس".
وجميع هذه الأعمال تم إعدادها لآلة الجيتار المنفردة بشكل إحترافى وفريد الفنان المبدع الكبير "عماد حمدى" ليستحق بها عن جدارة هذه الجوائز العالمية المتميزة. 

 وبذلك يزداد رصيد الفنان المصري يوما بعد يوم من الجوائز الفنية العالمية المتنوعة ليكتب له التاريخ سطورا مضيئة من إنجازات وجوائز وأوسمة وتكريمات من جميع أنحاء العالم لم يسبقه لها أحد مثل: ألمانيا ، اليابان ، أمريكا ، إنجلترا ، النمسا ، بولاندا ، الدنمارك ، تركيا ، الهند ، المكسيك ، الدومينيكان ، بيرو ، البرتغال ، سوريا ومصر.

عماد حمدى إسم لامع في عالم الجيتار وهو يتمتع بسمعة عالمية كبيرة كما صنفته الصحافة الموسيقية ضمن أحسن عازفى الجيتار فى العالم. 

تخرج فى الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى فيما خرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم و كان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة فى مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم فى جورجيا. كما أنه أول مصرى يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ ١٩٨٨ وإلى الآن.

من أبرز ما قدمه "كونشيرتو ارانخويز" للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو.  و عزف مع الاوركسترا السيمفونى تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا اهمهم يوسف السيسى و طه ناجى و السويسري توماس هيرتزوج و الألماني ارنست شيللا و المصري حسن شراره و طارق مهران.

قام بتأسيس ثنائيات ناجحة لأول مرة في مصر للجيتار و الفيولينه - الفلوت - التشيللو - البيانو - العود - الغناء و الإيقاع.

قام بتأسيس اول مدرستين في مصر لتعليم عزف الجيتار بشكل اكاديمي بدار الأوبرا المصرية و الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

قدم عماد حمدى العازف المصري المتخصص العديد من النجاحات لهذه الآله التي تحظى بشهره و جماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم.
ads
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟