الجمعة 06 أغسطس 2021 الموافق 27 ذو الحجة 1442
ads
ads

"عماد حمدى".. قناص الجوائز العالميه

السبت 13/فبراير/2021 - 12:31 م
دبي اليوم
طباعة
فى سباق مع الزمن .. يحصد عازف الجيتار المصرى العالمى الشهير عماد حمدى الجوائز العالمية واحدة تلو الأخرى ، فبمجرد فوزه بالدور النهائي في مهرجان "نيو ويف للأفلام القصيرة" ، من ميونخ بألمانيا على أحد أعماله الفنية المتميزة ، تم الإعلان عن قنصه المركز الأول فى مهرجان "جوائز النجم الذهبى السينمائي" المقام بولاية نيو جيرسى بالولايات المتحدة الأمريكية ، بعد منافسة شرسة لعدد كبير من المشاركين ، وقد تم إختياره رسميا ليكون الفائز بالجائزة الأولى بناء على توصيات لجنة التحكيم بإجماع الآراء ، وهى الإضافة الأهم لرصيده من الجوائز الفنية العالمية.
وبينما يتابع بشغف محبى الفنان عماد حمدى فى كل أنحاء العالم نجاحاته الغير مسبوقة ، يطل علينا مهرجان "ستاندالون السينمائى الدولى" ليبهر الجميع بإنتصار جديد للفنان المصرى العالمى بإختيار أحد أعماله الفنية الفائزة من قبل بجائزة أفضل موسيقى شعبية من "أكاديمى ميوزك أوورد" للمشاركة رسميا في دورته لشهر فبراير المقامة حاليا بولاية كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية.
هذا وقد صرح العازف الشهير لجريدة دبى اليوم عن بالغ سعادته ووافر شكره للجريدة على متابعة نشاطه الفنى ورصيده المتنامى من الجوائز التى حصل عليها من جميع أنحاء العالم.
عماد حمدى إسم لامع في عالم الجيتار وهو يتمتع بسمعة عالمية كبيرة كما صنفته الصحافة الموسيقية ضمن أحسن عازفى الجيتار فى العالم.
تخرج فى الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى فيما خرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم و كان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة فى مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم فى جورجيا. كما أنه أول مصرى يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ ١٩٨٨ وإلى الآن.
من أبرز ما قدمه "كونشيرتو ارانخويز" للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو. و عزف مع الاوركسترا السيمفونى تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا اهمهم يوسف السيسى و طه ناجى و السويسري توماس هيرتزوج و الألماني ارنست شيللا و المصري حسن شراره و طارق مهران.
قام بتأسيس ثنائيات ناجحة لأول مرة في مصر للجيتار و الفيولينه - الفلوت - التشيللو - البيانو - العود - الغناء و الإيقاع.
قام بتأسيس اول مدرستين في مصر لتعليم عزف الجيتار بشكل اكاديمي بدار الأوبرا المصرية و الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
قدم عماد حمدى العازف المصري المتخصص العديد من النجاحات لهذه الآله التي تحظى بشهره و جماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم.
ads
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟