الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
ads
ads

عماد حمدي عازف جيتار مصري يفوز بجائزتين من امريكا

السبت 09/يناير/2021 - 08:40 م
دبي اليوم
طباعة
عماد حمدي عازف جيتار
( مصري يفوز بجائزتين من أمريكا )


حصد عازف الجيتار المصرى الفنان "عماد حمدى" جائزة "لجنة التحكيم الكبرى" الفضية والبرونزية أفضل موسيقى من مهرجان "لوس أنجلوس السينمائي الدولي" - ديسمبر الجاري - عن إثنين من أهم أعماله الفنية وهما موسيقى فيلم "الأب الروحي الجزء الثاني" حيث قام عماد حمدى بإعادة صياغتها لآلة الجيتار المنفرد بشكل إحترافي وفريد يحاكى الموسيقى الأصلية للفيلم.

وموسيقى التانجو الشعبية الأرجنتينية التى قام بصياغتها للجيتار والإيقاع والباص بشكل مبهر يمثل قالب التانجو الشهير وكأنه أوركسترا كامل.

الجدير بالذكر ان هذه الأعمال هى النسخة الوحيدة فى العالم من البرنامج الضخم للفنان المبدع الكبير عماد حمدى صاحب الإنتاج الفنى الغزير والمتميز لآلة الجيتار الساحرة. 

عماد حمدى إسم لامع في عالم الجيتار وهو يتمتع بسمعة عالمية كبيرة كما صنفته الصحافة الموسيقية ضمن أحسن عازفى الجيتار فى العالم. 

تخرج فى الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى فيما خرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم و كان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة فى مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم فى جورجيا. كما أنه أول مصرى يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ ١٩٨٨ و الى الان.  و من أبرز ما قدمه "كونشيرتو ارانخويز" للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو. 

فاز بعدة جوائز عالمية منها:

لقب "فنان العام" - 2019
( Artist Of The Year 2019 )

جائزة "الرؤية الفنية" - 2020
( 2020 Artist Vision Award )

والتى تمنح مرة واحدة فقط فى التاريخ من "أكاديمي ميوزيك أوورد العالمية" - الولايات المتحدة الأمريكية. 

 منحت شركة ياماها العالمية باليابان عماد حمدى لقب "الفنان الأول بمصر و الشرق الأوسط" ويكون ممثلأ لها بهذه المنطقة ، كما منحته جيتار صنع له خصيصا بأهم وآخر ما توصلت إليه شركة ياماها العالمية من تقنيات حديثة فى صناعة الآلات الموسيقية.

قدم عماد حمدى العازف المصري المتخصص العديد من النجاحات لهذه الآله التي تحظى بشهره و جماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم.
ads
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟