الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 24 صفر 1441
ads
ads
ads

فتحي عفانة : الوثيقة العربية لحقوق المرأة تعزيزا للدور الإيجابي للمرأة العربية

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 04:13 ص
السفير فتحي عفانة
السفير فتحي عفانة يستقبل الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير
صحيفة دبي اليوم
طباعة

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، استضافت دولة الإمارات، اليوم، في فندق قصر الإمارات، اكد سعادة السفير فتحي عفانة سفير منظمة الاسرة العربية ان حفل وندوة إطلاق الوثيقة العربية لحقوق المرأة.
حددت الوثيقة العربية لحقوق المرأة 5 أهداف رئيسية تسعى إلى تحقيقها هي: وضع حقوق المرأة ضمن الاهتمامات الوطنية الأساسية بما يمكنها من الارتقاء بواقعها، اعتبار حقوق المرأة جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان، تأمين حقوق المرأة ومشاركتها الفعالة في بناء مجتمعها تحقيقا لأهداف التنمية الشاملة. من جانبه أضاف ان  تضمنت الأهداف تعزيز الدور الإيجابي للمراة العربية من خلال توفير البيئة المواتية لتطورها، وتنشئة المراة العربية على الاعتزاز بانتمائها الوطني وهويتها العربية.

حضر حفل وندوة إطلاق الوثيقة العربية لحقوق المرأة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ومعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الأتحادي ، و معالي زكي أنور نسيبة / وزير دولة ، و معالي الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان العربي، ومعالي فوزية زينل، رئيسة مجلس النواب البحريني، ومعالي الدكتورة عالية بوران، رئيسة الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، ومعالي د. مايا مرسي، رئيسة مجلس المرأة القومي بجمهورية مصر العربية، و سعادة خولة الملا / رئيسة مجلس الشارقة الأستشاري ، إلى جانب سعادة الأمناء العامين للبرلمان العربي والاتحاد البرلماني العربي و منظمة الأسرة العربية ، واتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، و عدد من سفراء الدول العربية و الضيوف الكرام .
و الجدير بالذكر أن الوثيقة عرضت و أعتمدت من مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القادة .

أكد معالي الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في إطلاق الوثيقة العربية لحقوق المرأة أن الوثيقة تتميز بكونها شاملة تغطي كافة الجوانب ‏والمجالات التي تحتاج إليها المرأة ‏ليس فقط في المجال السياسي والاقتصادي -على الرغم من اهميتها- وانما ايضا في المجال الاجتماعي ‏والثقافي والإعلامي.

وأكد السلمي على رمزية اعلان ‏الوثيقة من دولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت اليوم نموذجا ‏يحتذى به في تمكين المرأة العربية ‏متوجها بالتهنئة للمرأة الاماراتية لثقة ‏قيادة الإمارات و شعبها بقدراتها وما وصلت اليه من عمل متميز وعمل مبدع..‏والدليل على ذلك ان رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي الى 50 بالمئة و هذا القرار نثمنه كثيرا في البرلمان العربي حيث تعد الامارات الدولة الوحيدة التي حققت هذه النسبة المرتفعة فحتى الدول العريقة ‏في المجال الديمقراطي و مجال العمل البرلماني ‏لم تصل الى هذه النسبة ‏ولذلك البرلمان العربي حرص ‏أن يعلن هذه الوثيقة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ads
adsads
ads