الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 24 صفر 1441
ads
ads
ads

منصة حكومة عجمان تعزز مسيرة التحول الرقمي وتسعد المتعاملين خلال "جيتكس"

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 12:39 ص
دبي اليوم
صحيفة دبي اليوم
طباعة
منصة حكومة عجمان

شهدت منصة حكومة عجمان في اليوم الثاني من أسبوع جيتكس للتقنية إطلاق عدد من الخدمات والمشاريع الجديدة التي تعزز مسيرة التحول الرقمي في إمارة عجمان، كما حظيت المنصة بإقبال كبير من قبل الزوار الذين تعرفوا على خدمات الجهات المشاركة، واستفادوا من الورش المتنوعة التي تنظمها حكومة عجمان الرقمية بالتعاون مع عدد من المؤسسات والشركات المحلية والعالمية خلال أيام المعرض.

ودشن سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك في إمارة عجمان، نظام أتمتة العمليات الآلية ‬‪‫ ‬‪/RBA‬‫ ‬‪ROBOTIC SYSYTEM/ والذي يهدف إلى تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي ويركز في جوهره على تحسين تجربة العملاء بشكل شامل لتسهيل المراجعات وتحقيق بيئية أعمال مزدهرة، كما حولت الدائرة خدمات الإدارة البحرية التي تضم 12 خدمة إلى خدمات رقمية في إطار سعيها لتقديم خدمات تتصف بالمرونة والكفاءة.

كما دشنت دائرة البلدية والتخطيط نظام تصديق في نسخته الرابعة، والذي يشمل خدمة تصديق العقود التجارية، وينتج عنه تقليل زيارات المتعاملين إلى عدد من الجهات أبرزها دائرة التنمية الاقتصادية من خلال منصة الحكومة الرقمية، إضافة لشركة الصرف الصحي.

وتضمن الخدمة حقوق المؤجر والمستأجر، كما تتيح للملاك أو ممثليهم إدارة العقار، وإتمام كافة الإجراءات ودفع الرسوم من مكان واحد بشكل سهل وسريع.

ودشنت "بلدية عجمان" كذلك أيضاً نظام رقيب الذي يمكن موظفي التفتيش من إنجاز مهامهم في مواقع العمل كتحرير وتحصيل المخالفات واستلام طلبات التفتيش الجديدة بشكل لحظي.

وأطلقت دائرة التنمية السياحية المنصة الرقمية لأصحاب الهمم التي تعتبر أول محرك يدعم قرارات هذه الفئة للسفر إلى أي وجهة بناءً على المعايير الدولية، حيث يأتي ذلك انطلاقاً من حرص الدائرة على مواكبة رؤية الإمارات 2021 لدمج وتمكين أصحاب الهمم، وأطلقت أيضاً مشروع الربط الإلكتروني بغرض الحصول على جميع البيانات والمؤشرات والإحصاءات السياحية عن القطاع الفندقي بشكل مباشر ودقيق من دون أي تدخل بشري، ومن ذلك عدد النزلاء والجنسيات وأهداف الزيارة.

وفي السياق ذاته أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان الخدمة الذكية لتصاريح عبور الشاحنات على التطبيق الذكي لشرطة عجمان، وذلك لتقليل الإجراءات التي كانت تتطلب حضور صاحب الطلب إلى إدارة المرور وانتظار إجراءات التدقيق والرد، في حين أصبح بإمكانه الآن تقديم الطلب عبر هاتفه الذكي لاختصار المدة الزمنية من يوم عمل كامل إلى أقل من نصف ساعة.

من جهتها أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية الخارطة الاستثمارية والتي تقدم حلولاً إلكترونية وذكية متكاملة تخدم المستثمرين وأصحاب الأعمال، وتمثل منصة إلكترونية تفاعلية تتضمن بيانات المنشآت الاقتصادية المرخصة في إمارة عجمان، وتدعم أصحاب الأعمال في تحديد خياراتهم للاستثمار في الإمارة.

ووقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان اتفاقية تعاون مع شركة ثمار للاستشارات الضريبية بهدف تعزيز التعاون المشترك وتقديم خدمات نوعية في الاستشارات الضريبية تستهدف رواد الأعمال والتجار وأعضاء غرفة عجمان، حيث سيتم تقديم الاستشارات الضريبية عبر الهاتف مجاناً لأعضاء الغرفة، وتطبيق خصم على الخدمات الضريبية لأصحاب المصانع والشركات في إمارة عجمان.

ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ads
adsads
ads