الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 24 صفر 1441
ads
ads
ads

اللجنة الفنية العلمية لمجلس وزراء الإسكان تبدأ أعمال اجتماعها في دبي

الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 02:50 ص
دبي اليوم
صحيفة دبي اليوم
طباعة

انطلقت اليوم في دبي أعمال الاجتماع الـ 65 للجنة الفنية العلمية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بمشاركة كبار المسؤولين في الوزارات المعنية بالدول العربية والتي تسبق انطلاق فعاليات المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية الذي يقام بدبي يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

تناقش اللجنة على مدى ثلاثة أيام بمدينة الحبتور بدبي عددا من الموضوعات الهامة في مقدمتها متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 العالمية والخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية والقوانين والتشريعات المنظمة لقطاع الإسكان.

و تقدم سعادة الدكتور جمال الدين جاب الله الوزير المفوض بجامعة الدول العربية مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد المائية خلال كلمته الافتتاحية للاجتماع بالشكر إلى دولة الإمارات ممثلة بوزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان على استضافتهما اجتماع مجلس وزراء الإسكان والمنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية وحسن الاستقبال الذي حظيت به الوفود العربية المشاركة في الاجتماعات.

كما شكر وزراء الإسكان العرب والوفود العربية لتلبيتهم الدعوة و مشاركتهم الفاعلة بالاجتماعات ولمملكة البحرين على استضافة الدورة 35 من اجتماع اللجنة الفنية ومتابعتها تنفيذ قرارات المجلس.

وأعرب جاب الله عن أمله في أن تتكلل هذه الاجتماعات بقرارات تخدم المجتمع العربي وتتسق مع التطورات العالمية بقطاع الإسكان وما يشهده من متغيرات متسارعة في مجال التكنولوجيا والبناء والتطورات الهيكلية التي يشهدها لافتا إلى أنه لا يوجد مجال للإبقاء على المفاهيم القديمة بل نسعى من خلال نقاشاتنا إلى دعم مفهوم التنوع الاقتصادي لتمويل مشاريع الإسكان وكذلك تحقيق جودة الحياة ورفع مستوى المعيشة للمواطنين العرب.

من جانبها رحبت سعادة المهندسة جميلة الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان بالوفود العربية المشاركة بمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب والمنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية مؤكدة أن دولة الإمارات بلدهم الثاني وعلى أتم الاستعداد لتوفير الإمكانيات والخبرات لإنجاح الاجتماعات .

و عبرت عن سعادتها بإستضافة دولة الإمارات لهذا التجمع المهم الذي يتماشى مع الرؤية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة 2030 وأهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية ونيابة عن الدول العربية وجامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "موئل الأمم المتحدة".

و تقدم المهندس محمد رشدان من مملكة البحرين بالشكر لدولة الإمارات على استضافة هذه الاجتماعات التي ستكون فاتحة خير لمستقبل أفضل لقطاعي الإسكان والتنمية الحضرية.

و يناقش الاجتماع على مدار أيامه الثلاثة جانبا من تجارب الدول العربية المتعلقة بالسكن الاجتماعي وأساليب التمويل العقاري والاحتفال بيوم الإسكان العربي وآخر المستجدات بشأن المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية والمستجدات بشأن الموقع الالكتروني لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب وتصميم قاعدة البيانات والمعلومات لتفعيل أهداف المجلس.

و تطرق المجتمعون إلى موضوع متابعة منظومة التعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدولية في مجال الإسكان والتعمير وتبادل المعلومات بين الدول العربية المتعلقة بالمشاريع ذات العلاقة فضلا عن مناقشة محور أعمال الدورة ال 36 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب وسبل التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وكذلك سبل دعم جمهورية الصومال في مجال تدريب الكوادر بقطاع الإسكان والتعمير

ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ads
adsads
ads