الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 24 صفر 1441
ads
ads
ads

الإمارات تفوز بعضوية مجلس "الطيران المدني الدولي" للمرة الخامسة

الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 03:27 ص
دبي اليوم
طباعة
أسفرت نتائج التصويت الذي تم خلال اجتماعات الدورة الأربعين للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولية "إيكاو"، التي تُعقد خلال الفترة من 24 سبتمبر الجاري إلى 5 أكتوبر في مونتريال بكندا، عن فوز دولة الإمارات بمقعد في مجلس المنظمة للمرة الخامسة، حيث حصلت على 152 صوتاً.

وحضر التصويت معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الهيئة العامة للطيران المدني، وسعادة فهد سعيد محمد الرقباني سفير الدولة لدى كندا، وسعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، وعدد من مدراء العموم والعاملين في قطاع الطيران في الدولة.

وانضمت دولة الإمارات إلى منظمة الطيران المدني الدولي عام 1972، وترشحت للحصول على مقعد المجلس للمرة الأولى عام 2007، قبل أن تفوز مجدداً للمرة الخامسة هذا العام على التوالي، كما في الأعوام السابقة 2010 و2013 و2016 .

وأكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري، أن فوز دولة الإمارات للمرة الخامسة في الجمعية العمومية للمجلس يعبر عن الدعم العربي والدولي الذي تحظى به الدولة، موضحاً أن مشاركة دولة الإمارات في الدورة الأربعين من اجتماعات الجمعية العمومية أتت تأكيداً على دور الدولة في تعزيز مستقبل قطاع الطيران ودعم المنظمة في تطبيق أهدافها الاستراتيجية.

وقال معاليه: "كما يأتي ترشح الدولة وفوزها تأكيداً على استمراريتنا في العمل الجاد والمؤثر في القرارات المستقبلية للقطاع، ولنكون حاضرين في المشهد الاقتصادي للقطاع الذي له تأثير مباشر على اقتصاد العالم والدولة، وستسهم هذه العضوية في الحفاظ على مصالح دولة الإمارات في القطاع ودعم نموه، من خلال التواجد في القرارات المهمة".

من جانبه، قال سعادة سيف السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، إن النجاح جاء كثمرة لجهود الدولة المستمرة على مدى السنوات الماضية في دعم منظمة الطيران المدني الدولي في مختلف المجالات؛ من أجل دعم القطاع محلياً وعالمياً ولتعزيز حضور الدولة من خلال تواجد الخبرات والكفاءات الإماراتية المؤهلة في كافة التخصصات ولتكون صورة مؤثرة في قرارات واستراتيجيات المنظمة، كما سيكون لدولة الإمارات الحافز لأن تكون مؤثرة في مستقبل القطاع، من خلال إكمال مسيرة العمل في مختلف فرق العمل والمجالات بمساهمة كافة شركائها الاستراتيجيين والدول الأعضاء في المنظمة.
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ads
adsads
ads