الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 24 صفر 1441
ads
ads
ads

سعود القاسمي يصدر قرارا بتعيين رئيس تنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة

الجمعة 21/يونيو/2019 - 12:13 ص
دبي اليوم
دبي اليوم | رأس الخيمة
طباعة

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم قرارا بتعيين راكي فيليبس رئيسا تنفيذيا لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في خطوة تشكل بداية مرحلة جديدة من التطوير المستمر في أحد أهم القطاعات الحيوية في الإمارة.

وأشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بدور هيثم مطر الرئيس التنفيذي السابق للهيئة وتفانيه وجهوده الدؤوبة التي أثمرت في تعزيز مكانة الإمارة كإحدى أسرع الوجهات السياحية نموا على مستوى العالم.

وقال سموه " أثمرت جهود مطر على مدى السنوات الأربع الماضية في قيادة توجهات هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عبر استراتيجية طموحة ساهمت في تعزيز مكانة الإمارة على خارطة العالم السياحية وتكريس حضورها على قائمة الوجهات المفضلة وإذ نشكر هيثم مطر على الدور الذي قام به خلال مرحلة مهمة من تطوير قطاع السياحة والضيافة شهدت تحقيق معدلات نمو استثنائية، فإننا نتطلع بمزيد من الثقة والتفاؤل إلى مرحلة جديدة من النجاح والإنجاز لقطاعنا السياحي بقيادة راكي فيليبس الذي نتمنى له جميعا التوفيق والنجاح في مهمته ".

وسبق لفيليبس الرئيس الجديد للهيئة العمل مع العديد من أشهر العلامات التجارية العالمية بما فيها سلسلة فنادق "ريتز كارلتون" وفنادق ومنتجعات "فيرمونت" و"يونيفيرسال ستوديوز أورلاندو" كما تم اختياره ضمن قائمة أكثر 20 شخصية مؤثرة في مجال الضيافة والخدمات الفندقية.

وسيعمل فيليبس عبر منصبه الجديد على تحقيق تطلعات الهيئة المتمثلة في استراتيجتها 2019-2021 والرامية إلى استقطاب 1.5 مليون سائح إلى الإمارة بحلول عام 2021 على أن يتضاعف هذا الرقم ليصل إلى 3 ملايين سائح في عام 2025.

وسيتولى فيليبس زمام المبادرة خلفا لهيثم مطر الذي أمضى فترة أربع سنوات في منصب الرئيس التنفيذي تمكنت خلالها الهيئة من تعزيز مكانة رأس الخيمة كواحدة من أسرع الوجهات السياحية نموا على مستوى العالم متجاوزة الهدف الذي تم وضعه بالوصول إلى مليون سائح خلال السنوات الثلاث الأولى من توليه لهذا المنصب.

تجدر الإشارة إلى أن إمارة رأس الخيمة أطلقت أولى استراتيجياتها لتطوير القطاع السياحي في عام 2016 وذلك في توجه يهدف إلى تسريع نمو أعداد الزوار والسياح وزيادة معدلات رضاهم ورفع نسبة مساهمة قطاع السياحة في إجمالي الناتج المحلي للإمارة.

وساهمت الاستراتجية في التعريف بعدد من محطات الجذب السياحي في الإمارة بما فيها أطول مسار انزلاقي في العالم و" فيا فيراتا " الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، وقد ساهمتا معا في تعزيز مكانة الإمارة وجهة مركزية للمغامرات والأنشطة الرياضية في المنطقة.

ويستهل راكي فيليبس فترة عمله رئيسا تنفيذيا لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بتطبيق استراتيجية 2019-2021 والإشراف على تنفيذ أهم المشاريع الرئيسية والتي من بينها المشاريع المتعلقة بتطوير منطقة جبل جيس بما في ذلك العديد من المسارات الانزلاقية وحديقة المغامرات ذات الممرات الجبلية وأكاديمية بير غريلز للمغامرات والمخيم الفاخر.


ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ads
adsads
ads