الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
ads
ads
دكتورة هالة جبر
دكتورة هالة جبر

د: هالة جبر تكتب | عيش عزيزاً ... فالأدب عزة ونصرة .

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 03:24 ص
طباعة
وصلنا إلى زمن  لا أحد يحب أحد فالجميع لا يركض إلا وراء شيء واحد وهو المصلحة !!! 
يريد الكثير من الناس معاقبتك على قولك الحقيقة لكونها صحيحة لكونك أنت لا تعتذر عن صوابك أو عن عزتك أو كونك متقدماً فقل رأيك وخاطب عقلك فالحقيقة لا تزال هي الحقيقة ولا تسمح لنفسك أن تكون ضحية لمواقف غيرك وآرائهم ولا تقبل تعريف أي شخص بتفاصيل حياتك لكن كن أنت انت فقط ارتقي بذاتك لنفسك تعلو بها مكاناً.... فالنسر لا يصطاد الذباب..

فاصبحت تجارة بيع الكرامة وعزة النفس تجارة رابحة وسلعة رخيصة لمعدومي المبادئ والقيم فإنّ لكل شخص عزة نفس وكبرياء يتميز بهما عن غيره من الآخرين.. فالبعض يقول أن عزة النفس لها علاقة قوية جدًا بالتكبر ولكن بالعكس تماماً إن عزّة النّفس تتميز باحترام الآخرين والتواضع.. فإنّ عزة النفس والكبرياء ثمة من ثمات التواضع فالتواضع يجعلنا نفتح ذراعينا للآخرين ونتوقف عن الحكم عليهم أو مقارنة أنفسنا بهم ولا نقلق بشأن رأيهم بنا والتواضع وعزة النفس لن تقلل من شأنك ولا تعني أن تتعالى على الناس فقط ترسم الحدود لنجاح علاقتك بمن حاولك.... 
فكرامتك وعزة نفسك سيف ستقطع به رقااب...... فالكرامة وعزة النفس أشياء لايعرفها ولايملكها إلا أصحاب المبادئ والاصول .. فالكرامة قيمة لا يتنازل عنها إلا معدوم المبادئ والقيم أصحاب النفوس الخبيثة .. عزة النفس والكرامة أن تقول لا في وجه احتياجاتك حتى لو كنت فى أشد الإحتياج....... حينما تفقد القيم وثضيع المبادئ يعم الشر والنفاق والكدب والفساد!! 

فالكرامة وعزة النفس كمال الإنسان إذا افتقدتهم فقدت إحترامك عند المجتمع وفقدان الإحترام من قبل الناس دلالة على أنك إنسان بلآ معنى وهذا أسوء شعور فى الحياة إن كان لك شعور ما أجمل الكبرياء عندما تمتلكه بصدق وليس كلام وما أكثرهم من يتكلمون عن الكرامه وهم بلآ كرامه!! 
خذ من الصقر ثلاثاً بعد النظر وعزة النفس والحرية... 

ففي سبيل الكرامة وعزة النفس تسقط كل الاشياء حتى أثمنها فلا أعتقد بأن هُناك مايكون أعظم من أن يعيش الإنسان عزيزاً....

* المقال حرية الرأي لكاتبه .
ads
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ما مدى انتشار واتساع الصحافة الالكترونية بالوطن العربي ؟
ads
ads